TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد شراكة مع "تداول السعودية.. بورصة "دبي للطاقة" تُغيّر اسمها لـ"الخليج للسلع"

بعد شراكة مع "تداول السعودية.. بورصة "دبي للطاقة" تُغيّر اسمها لـ"الخليج للسلع"

دبي - مباشر: أعلنت بورصة دبي للطاقة، البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع، رسمياً عن تغيير اسمها إلى بورصة الخليج للسلع، بدءاً من 2 سبتمبر المقبل.

ويأتي هذا التحول الاستراتيجي الذي تشهده البورصة عقب انضمام مجموعة تداول السعودية القابضة، أخيراً، كمساهم استراتيجي جديد في البورصة، في واحدة من أهم مراحل النمو في مسيرة البورصة المتنامية، وخططها للتوسع في المنطقة والعالم، بحسب بيان صادر اليوم الأربعاء.

ويأتي الاسم الجديد "بورصة الخليج للسلع" تأكيداً على التزامها بخدمة أسواق الطاقة والسلع في منطقة الخليج بأسرها، كما يتماشى مع مهمة البورصة في تعزيز الوصول للأسواق.

وفي يناير الماضي، أعلن جهاز الاستثمار العماني إتمام صفقة لبيع حصة استراتيجية في بورصة دبي للطاقة، لمجموعة "تداول" السعودية، مع الحفاظ على وضعه كمساهم رئيسي بالتعاون مع مساهمين كبار آخرين في البورصة.

وباكتمال إجراءات الصفقة تم رسمياً انضمام مجموعة "تداول" السعودية إلى كل من جهاز الاستثمار العُماني، ومجموعة بورصة شيكاغو التجارية، و"دبي القابضة"، وعدد من المؤسسات العالمية في القطاعين المالي والتجاري مساهمين رئيسيين في الشركة القابضة لبورصة دبي للطاقة.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

حكومة الشارقة تخطط لجمع 540 مليون دولار من سندات استدامة

تقرير: إصدار سندات بـ37 مليار دولار منذ بداية 2024